السن المناسب لممارسة كمال الأجسام
image author Liakti - لياقتي
Liakti - لياقتي
03 Nov 2019 at 21:40

السن المناسب لممارسة كمال الأجسام

هناك من يقول أن رياضة كمال الأجسام لا يجب ممارستها من طرف الصغار في السن أو الشباب الأقل من 21 سنة ، وأنها ستؤثر عليهم في نمو طول أجسادهم ، لكن ليس كل شيء صعب فبإمكاننا ممارسة كمال الأجسام حتى لو كان العمر أقل من 21 سنة لكن بشروط.

السن المناسب لممارسة كمال الأجسام

رياضة كمال الأجسام تعتبر سكين دو حدين و لا يمكن أن نحدد سن و نقول أقل من هذا السن لا يجب عليهم ممارسة رياضة كمال الأجسام لأن الكثير من لاعبي رياضة كمال الأجسام في سن 25 و 30 سنة أثرت عليهم بشكل سلبي و هناك أيضا في الجانب الإيجابي أطفال في سن السادسة عشرة حصلوا على جسم جيد.

خلاصة كلامي أنه يمكن ممارسة رياضة كمال الأجسام من طرف الصغار لكن بشروط و أول هذه الشروط إستشارة خبير الصالة الرياضة قبل ممارسة أي تمرين فهو من يحدد هل هو مناسب ام لا و هو من سيحدد الوزن الذي يناسب اللاعب الصغير حتى لو كان في مقدرته اللعب بأوزان أثقل من ذلك و من الشروط أيضا ممارسة التمارين القبلية أي التسخينات الأولية كي لا يكون أي إصابات و هذا أنصح به جميع ممارسي هذه الرياضة .

في الأخير أنصح جميع ممارسي هذه الرياضة بالتركيز أثناء التمارين وعدم حمل أوزان لن تتقن من خلالها التمرين جيدا وبالإضافة إلى ذلك حاول أن تلعب أنت و صديق لك حيث سيلعب دور العين الثالثة والعضلات المساعدة .

وبالنسبة لي أسوأ خطأ في كمال الأجسام هو عدم ممارسة التمارين الرياضية كما يجب.

31 Like