ماذا ومتى نأكل بعد الحصة التدريبية؟
image author Liakti - لياقتي
Liakti - لياقتي
06 Nov 2019 at 13:08

ماذا ومتى نأكل بعد الحصة التدريبية؟

كثيرا من الناس لديهم عادات روتينية بعد التدريب الرياضي وهي تناول الطعام والبعض الأخر لا يتناولون الطعام، والسؤال هو هل هناك وجبة غذائية بعد التدريب لتضخيم العضلات أم لا؟ وإذا كانت هناك على ماذا ستحتوي لإعطاء الجسم الإستفادة الكاملة من الحصة التدريبية.

ما يجب تجنبه بعد التدريب

بعد أداء التمارين الرياضية في كل حصة العديد من الإخوة لا يعطون اهتماما كبيرا لما يسمى بـ الاستشفاء العضلي بقدر الاهتمام الذي يولونه للتمارين الرياضية ، ومن أجل تحقيق الهدف الذي يسعى وراءه كل لاعب كمال الأجسام يجب أولا تحقيق التعافي السليم بعد الحصة التدريبية ، فهناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها مثل العصائر الممزوجة بالسكر، فينصح تناول العصائر الطبيعية التي يوجد بها السكر طبيعيا والابتعاد عن إضافة السكر للعصير ، و أيضا الوجبات الثقيلة والأطعمة الدهنية، فكلاهما يصعب على الجسم هضمه في الوقت الذي يكون الجسم محتاج إلى كل طاقته لتنشيط الدورة الدموية.

الطعام المناسب

العناصر الغذائية المناسبة بعد التدريب لتضخيم العضلات هي التي يكون الجسم محتاج إليها بشدة مثل البروتين والكربوهيدرات، فالجسم يقوم بتحطيم البروتين إلى أحماض أمينية وهي حيوية جدا لنمو الأنسجة العضلية ، و أما الكربوهيدرات فهي تجدد مخازن الطاقة في الجسم ، و لا تنسى الماء أيضا لأنه من العناصر الأساسية التي تعوض الأملاح المفقودة أثناء ممارسة التمارين الرياضية ، و يساعد الماء الجسم على نقل الأحماض والكربوهيدرات إلى جميع أجزاء الجسم وكذلك تنشيط الجهاز المناعي.

استعادة الاستشفاء

الأكل بعد ممارسة التمارين الرياضية يستند إلى أحد العوامل الهامة ، وهي استعادة الاستشفاء وإنعاش الجسم وامداده بالعناصر الغذائية المفقودة والضرورية بعد الحصة التدريبية الخاصة بتضخيم العضلات .

وفق دراسات أجريت على مجموعة من لاعبي كمال الأجسام فإن الجسم يفضل امتصاص العناصر الغذائية التي يكون محتاج إليها بعد التدريب مباشرة ، لذلك عليك أن تأكل بعد ممارسة التمارين الرياضية من 15 إلى 30 دقيقة وذلك لأن هذه الفترة يكون الجسم يبحث فيها عن الإنزيمات اللازمة ، لذلك لا تؤجل الوجبة الغذائية بعد المدة المذكورة ، وإذا كان لديك أي سؤال لا تتردد في طرحه في التعليقات أسفل الموضوع.

31 Like