حبوب الخميرة للتسمين
image author موسوعة التغذية
موسوعة التغذية
12 Sep 2019 at 15:43

حبوب الخميرة للتسمين

مع تزايد معدل الأشخاص المصابين السمنة على مستوى العالم نجد في المقابل أشخاص يعانون من النحافة بتعدد مستوياتها ، ويشكل النقص في التغذية العامل الأكبر للنحافة وفي هذا المقال سوف نعطي العديد من النصائح للزيادة في الوزن والتخلص من مشكلة النحافة التي قد تشكل مشكلا نفسيا عند بعض الأشخاص وخصوصا النساء.

النحافة المفرطة

النحافة المفرطة والسمنة المفرطة يمثلان معاناة بالنسبة للرجال والسيدات على السواء ، بحيث يؤثران على النشاط اليومي والصحة العامة والقدرات الذهنية أيضا، ومنها إلى العلاقات الإجتماعية التي يمكن أن تتضرر بسبب هيئة الجسم.

وبالنسبة لمن يعانون من مشكلة النحافة، فإنهم يشعرون بضعف عام وإحساس متواصل بعدم القدرة على ممارسة الأنشطة التي تحتاج لمجهود ، فضلا عن الشعور بالإحراج عند سماع تعليقات البعض على شكل الجسم أو الوزن.

طرق للتسمين

هناك العديد من الوصفات التي يمكن أن يتبعها المصاب بمشكلة النحافة لكن من الأفضل إستشارة الطبيب أولاً، وذلك لتفادي مخاطر التغذية غير المناسبة للجسم.

وأحد تلك الطّرق التي تساعد على زيادة الوزن والتسمين هي حبوب الخميرة، والتي تباع في جميع الصيدليات ولا توجد لها أعراض جانبية تذكر لحد الآن. و حبوب الخميرة لا تستخدم للتسمين فقط بل يمكن استخدامها لعلاج الشعر المتضرر واكسابه لمعان وقوة، وتستخدم أيضا في الحفاظ على نضارة البشرة والوجه وجعلها نقية من الشوائب.

تناول حبوب الخميرة

ينصح بتناول حبوب الخميرة بغرض التسمين مرة واحدة بعد كل وجبة ، مع تناول أطعمة تحتوي على عنصر الكالسيوم بوفرة ، لان الخميره غنية بالفوسفور الذي من خواصه إخراج الكالسيوم من الجسم ، ويفضل كذلك تناول فيتامين B المركب ، وكذلك فإن شرب الماء يساعد على سرعة عمل الخميرة في الجسم ويزيد من النشاط والطاقة.

فوائد حبوب الخميرة للجسم

لحبوب الخميرة العديد من الفوائد، بحيث تعتبر الخميرة مصدر مهم للمعادن والبروتين والأحماض الأمينية، كما تعد من أغنى المواد بالحديد وينصح بها بشدة لمرضى فقر الدم ، كذلك تحتوي على مادة الزنك ، و بالإضافة إلى ذلك تعمل الخميرة على تخفيض الكولسترول بالدم وتعمل كذلك على تخفيف آلام والتهابات الأعصاب ، وتعمل الخميرة أيضا على علاج حساسية الجلد وتستخدم للتخلص من حب الشباب.

ومن فوائدها ايضا للجسم أنها تعدل من المزاج العام وتحسن من النوم، وتستخدم حبوب الخميرة في علاج الصداع وتهدئة الأعصاب، ولا توجد أعراض جانبية لحد الآن لتناول حبوب الخميرة ، ولكن ينصح بإشراف الطبيب عموماً قبل الشروع في محاولات التخلص من النحافة، و يمكن تناول الخميرة البيرة عبر إذابتها في الحليب أو الماء وشربها.

31 Like